RSS

<< الغسالة الاوتوماتيك >>


<< الغسالة الأوتوماتيك >>

عاد سمير الى البيت والفرحة تغمره والسرور يحيطه من كل مكان ، وما ان رأى وفاء حتى قبلها وقال لها : مبروك ، الف

مبروك يا وفاء ..

اندهشت وفاء .. نعم النبي صلى الله عليه وسلم قبل عائشة رضي الله عنها في نهار رمضان ، وليس في ذلك ذنب ، لكن ما الذي

جعل سمير يفعل هذا ؟ لا بد ان وراءه خبر عظيم !!

ــ الله يبارك فيك يا سمير ، ماذا عندك ؟

ــ لا هكذا اخبرك سريعا ؟!! .. لا

تفرست في وجهه لعلها تعرف ما عنده ثم قالت : وبعدين يا سمير انا عايزة اعرف

ــ انت منذ فترة تتمنين امرا عظيما ، سوف يتحقق هذا العام باذن الله تعالى

اخذت وفاء تفكر ، ماذا تتمنى منذ سنوات ؟ ، الغسالة الاوتوماتيك !! ، لكن سمير لا يفعل كل هذا من اجلها ، لا بد ان شيئا اكبر من ذلك

ولكن ..

ــ سمير كفاية كدة ، استحلفك ..

ــ لا داعى ، سوف تحجين هذا العام باذن الله تعالى

ــ والله ، مش معقول ، فعلا هذه امنيتي ، هذا اسعد خبر سمعته بحياتى الحمد لله ، هذه بشرى جميلة .. وسكتت لحظة ..

ثم قالت .. : سويا ان شاء الله تعالى .

ــ لا !

ــ كيف يا سمير ، احج وحدى ؟ لا يمكن .. انت والاولاد

ــ سوف تحجين باذن الله مع اخيك محمود ، فمنذ علمت انه ينوى الحج هذا العام ، وقد شغلت نفسي بمصاريف الحج ، اما انا

فقد اديت الحج والحمد لله بالجائزة التى اخذتها في المسابقة وكنت الاول وكانت الحج لبيت الله ، كم كنت اتمنى يومها ان لدي اموال

كي نحج سويا

ــ ماكنت استطيع فقد كنت في الشهر الاخير من الحمل في " نهى "

ــ من يومها يا وفاء وانا حريص على جمع المال لتحقيق رغبتك ، لاداء هذه الفريضة ، وكلما رأيتك تبكين وانت تشاهدن الحجيج

على عرفات ازداد حرصي على ذلك

ــ اجمل ما فيك يا سمير الحنان ، ومراعاة الاحاسيس والمشاعر بعقل واع ، وكلن كيف دبرت مصاريف الحج ؟

ــ من عند الله ، ان الله يرزق من يشاء بغير حساب ، يا وفاء رزق الله واسع ولكن الناس يضيعونه فيما لا ينفع او في المتاع الزائل قبل اداء

الفرائض ، ان ترتيب الاولويات - فقه - الناس في حاجة اليه ..

ــ لكن من اين مصاريف الحج والحال انا اعرفها والحمد لله

ــ اتذكرين حين لم اوافق على شراء الغسالة الاوتوماتيك وغضبت

ــ نعم اذكر ذلك وغضبت لانك لم تخبرني السبب

ــ من يومها ادخرت قيمتها ، ودخلت جمعية واخذتها واخرى واخذت الاول فيها وبهذا والحمد لله جمعت مصاريف حجك

ــ لكن كيف دبرت امر حجي مع اخى ؟

ــ استكتمته السر ، وقدمت له ولك وجاءت الموافقة والحمد لله

ــ ولكن كيف أسافر واتركك انت والاولاد ؟

ــ هذه فريضة يا وفاء ، وعندما كنت احج رأيت كيف ان الشباب يستمتعون بالفريضة ويسعدون بالنسك ، وكيف ان كبار السن يجدون التعب

الشديد من هذا مثلا الصلاة في المسجد الحرام بمائة الف فيما عداه ..

والشاب يستطيع ان يصلى كثيرا بل والاوقات الخمس ، ولكن كبير السن اذا ذهب الى المنزل لا يستطيع ان يرجع .

ــ سمير ، ومن المهم ايضا الطواف لانها عبادة لا تؤدى الا في هذا المكان ، والسعي بين الصفا والمروة وتذكر قصة سيدنا ابراهيم واسماعيل

عليهما السلام والسيدة هاجر رضي الله عنها ..

ــ وايضا يا وفاء ، الوقوف على عرفة ، وكثرة الدعاء في هذا اليوم الذي يباهى الله بنا الملائكة ، ودعاء الانسان فيه لنفسه وبيته وللمسلمين

كافة .. كل هذا يحتاج الى قدرة الله باذن الله تعالى .

ــ طبعا يا سمير سوف اجلس انا واخي محمود لتشرح لنا المناسك ، ولكن كل خوفي كيف اتركك انت والاولاد ؟!

ــ لنفترض اننا سنسافر سويا اين كنا سنترك الاولاد ؟ ، الاّن أيسر الله الامر والحمد لله ، انت ستسافرين مع محمود وهم محرم لك

، وانا اجلس مع الاولاد ام تظنين اننى ساهملهم !!

ــ الله يسامحك يا سمير ، انا اعلم انهم يحبونك جدا ، وانهم متعلقون بك اكثر منى ، وانت والحمدلله حنون عليهم ، ولكن انا مشفقة

من تعبك

ــ هؤلاء احبابنا ونحن نتعاون على الخير دائما

ــ سمير سامحنى ، انا فعلا حين لم توافق على شراء الغسالة ، حزنت جدا وقلت في نفسي ان هذه هي اول مرة سمير لا يوافق على طلب

اريده ، رغم توفر الامكانيات .. ولم اكن اعلم انك تفكر لى في خير اكبر ولكن لماذا لم تخبرني ؟

ــ احببت ان تكون مفاجأة لك ولكن رصيدك من المكانة عندى ارتفع اكثر واكثر ، اتعرفين لماذا ؟

ــ لا اذكر

ــ لان زعلك لم يستمر سوى سويعات قليلة ، سرعان ما رجعت اليك سماحتك وبسمتك ، لقد كنت اخشى ان يستمر زعلك

ــ ر يا سمير ، لا يمكن ازعل منك ، مهما كان ، لان الثقة بالزوج فوق كل شيء ، ويجب على الزوجة الصالحة ان لا تتمسك

بموقف اغضبها وتنسى مئات المواقف الطيبة فالحياة هكذا ، على ان الثقة هى الاساس وطبعا لا نستطيع ان نمنع الانفعال اللحظى ،

ولكن الخطأ الكبير هو تعكير صفو الحياة الزوجية

ــ زوجة نموذجية حقا ، اخشى ان لا يصدق احد وجود مثلك

ــ لا يا سمير ، في احسن منى كتير والحمد لله وانا اعرف منهن كثيرات فالقراّن والاحساس به يصنع كثيرا وكثيرا ..

ــ نعم يا وفاء الحياة مملوءة بالخير ولا بد ان يعلم كل زوجين ان بينهما حبل المودة والرحمة ليحرصا على ان يكون موصول بينهما

دائما

ــ انا اعرف ما تريد .. وسوف ارفع عنك الحرج

ــ فراسة مدهشة ، قولي وانا اخبرك بصدق

ــ تريد ان تقول المال قدر المصاريف ، وانه لا مجال للمشتريات الكثيرة ولا الهدايا مرتفعة الثمن ، لا يا سمير ، انا اقدر ذلك

ولا يكلف الله نفسا الا وسعها

ــ حقيقة كنت اود ان اقول ذلك وحقا اتقوا فراسة المؤمن فانه يظهر بنور الله

ــ ليس لهذه الدرجة ، انا يكفيني يا سمير المصاريف الضرورية وبدلة لخالد واحمد وفستان لنهى ومنى اما والدك ووالدتك فكما تأمر

فأنا لست ممن يحب ان يضيع وقته في هذه الاماكن او المرور على الاسواق انها اماكن للعبادة

ــ وايضا لا تنسي والدك ووالدتك الجميه هاديا رمزية والمهم لا تحرمينا من دعواتك والاولاد والاهل وجميع المسلمين

ــ كيف انساك ، ولكن ليت الاخوة والاخوات يعلمن فضل اداء فريضة الحج ويقدمونه على متاع الدنيا الزائل ، وليت من يشربون

السجائر وغيرها يعرفون حرمتها وان الله اعطاهم مالا لو احسنوا استخدامه لأدوا فريضة الحج

قال سمير : عليك بالاخوات وانا سوف اتحدث في المسجد ان شاء الله تعالى

وباتت وفاء والفرحة قد شملتها ، وتشكر الله تعالى الذي من عليها بهذا الزوج الكريم

6 جزاهم الله كل خير علقوا:

غير معرف يقول...

عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم

رغم ان رفض سمير شراء الغسالة زعلها
لكن هى منكدتش عليها
و قلبتها ضلمة بقى مخططة فيها كروهات كحلى زوجة عاقلة

جزاكى الله خيرا يا جنة

اه صحيح كنت هنسى

بنوته حائرة ,,,,

راجية الرحمه يقول...

ايوه عندك حق ياحائره زوجه عقله

يارتها كانت قصه حقيقيه

اشتقت لحاجه كدا تدينى امل فى الحياه

وعلى فكره ياجنه وحشتينى جدا

وبحبك اوووووووووووووووووووووووووووى

غير معرف يقول...

جميل بجد تسلم ايدك يا جنه

عجبنى اوى فراستهافيما اراد قوله زوجهاوتقديرها لظروفه
وكمان حددت هدفها من الجح فهو العباده ومش هضيع وقتها فى الاسواق
فهى زوجه عاقله

يلا بقى متتأخريش علنا فى الباقى

أم البتول

Qatarat Nada يقول...

بنوتة حائرة..
اه ياختى مش زى الستات اللى تقولك
" ما جيبتش الغسالة !! طااااايب والله لاسيب لك البيت واروح عند امى .. "
ههههههههههههههههههههههه
جزانا واياكم يا حبيبتي
دايما تنسى بس انا مش انسى خالص
انا ليا غيرك يا جميل

Qatarat Nada يقول...

راجية الرحمة ..
وليه مش تكون حقيقية
اكيد في ناس كتير يمكن مش زي سمير ووفاء
لكن برده بيراعوا في تعاملاتهم ربنا
ولا ايه
وبالنسبة للأمل
بكره تيجي لك ان شاء الله امل وسعاد وسوسن
(وش بيطلع لسانه)
هههههههههههههههههههه
انتى وحشانى اكتر والله
بحبك اكتر منك بكتييييييير

Qatarat Nada يقول...

ام البتول ..
تسلميلي يا حبيبتي
ماشي يا قمر مش حتاخر حاضر
نورتى يا جميلة