RSS

<< زوجتى خفير >>




<< زوجتى خفير >>

علمت وفاء من سمير انه لن يخرج اليوم مساء ، استأذنته في زيارة زوجة ( ... ) فأذن لها ، فأخذت معها احمد و
تركت بقية الاولاد في حفظ الله ثم والدهم .
استقبلتها صديقتها بكل ترحاب ، وكلن الحزن واضح عليها ، سلمت وفاء ودخلا حجرة الصالون ..
ــ الحقيقة انا اسفة لم احضر لزيارتك ، كما تعلمين الاولاد ، كيف حالك انت والأولاد ، وماما والاسرة كلها ؟؟
ــ الحمد لله كلنا بخير
ــ لكن يا حبيبتي ، انا منذ فترة لاحظت تغير صوتك في الهاتف ، وعندما رأيتك تأكد لى ان هناك حزنا يسيطر عليك ، اين
ابتسامتك ومزاحك ؟؟
ــ ماذا أفعل يا وفاء ، خلاص .. الذي يبدو لى اننى ما عدت اصلح لاي شيء ، الحمد لله على كل حال
ــ ما هذا اليأس الذي لم اره عليك من قبل ، انت بخير والحمد لله وعلى احسن حال .. اللهم لا حسد ......
ــ كان زمان .. !!
ــ كان زمان !!!! انت بخير والحمد لله ، وربنا يبارك في زوجك وأولادك وصحتك ، والبيت كله على احسن حال ..
ــ نصيب يا وفاء ، ان والله عملت كل ما استطيع لكي اجعل هذا البيت سعيدا ، هذه اقدار الله
ــ ماذا تعنين ؟ ما الخبر ؟ قالت وفاء وهى في منتهى الدهشة !!
ــ نصيب ، انا طلبت منه الطلاق !
ــ الطلاق !! لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
ومرت لحظة من الصمت الرهيب ، وصديقتها تجفف الدموع من عينيها ووفاء تحاول ان تجمع اعصابها ، فان
المفاجأة قد ادهشتها ، وهى تحاول ان تجمع فكرها .. وقالت ..
ــ ما السبب ؟ كلنا نراكم في سعادة ، الفسح ، الاولاد ..
ــ يا وفاء منذ اربع سنوات ، وانا اكتم في نفسي ، لا اريد ان اتكلم ، راضية بكل شيء ، يأتى متأخرا ، قلت في
سبيل الله ، او عمله يتطلب منه هذا ، والبيت لا يعرف عنه شيء ، والأولاد لو سأله اح في اي عام دراسي هم ربما
لا يعلم .. قلت زوجى وبيتي واولادى .. كلهم في قلبي
ــ وماذا حدث بعد هذا ؟ ماذا حدث حتى طلبتي الطلاق ؟
ــ يا وفاء منذ اربع سنوات كما قلت لك ليس في فمه الا انا سوف اتزوج ان الله احل لى مثنى وثلاث ورباع
ــ ضحكت وفاء .. يا اختى هذا مزاح وضحك
ــ ضحك .. مرة .. مرتين .. لكن سنين !! ، لم اسمع منه كلمة حلوة ، لم يعد يرى سوى العيوب ، النملة من العيوب
عنده قدر فيل .. !!
ــ لا .. لا دى حاجة بسيطة ، وان شاء الله تعودي الى خير ما كنت عليه
ــ طبعا يا وفاء انت تنظرين الى زوجك الذي يراعي احاسيسك ، ويشاركك في كل الامور ، اخر مرة كنت
ازورك قالت لى نهى ابنتك ربنا يبارك فيهم أن بابا هو الذي اعد الطعام اليوم .. لكن انا نصيبي انتهى ..
ــ يا اختى مهلا للأسف بعض الرجال يظنون ان الزواج شهر او عام ، وتنتهى عندهم العواطف ، وربما يخجل
ان يقول لزوجته يا حبيبتي ، لقد افسدت الاغانى مذاق هذه الكلمة الطاهرة ، ولكن الزوجة احق من تقال لها ، انه
مهما طالت فترة الزواج ، فان الكلمة الحلوة مطلوبة .
ــ وفاء . انا لا يشغلني سوى الاولاد ، يذهب حيث يشاء ويتركنى وأولادى ولكن يطلقني قبل ان يتزوج ، ما عدت
اعجبه في شيء
ــ يا أختى صبرا ، ان كثرة تكرارها ، تعني انه حقيقة يمزح
ــ هل تصدقين انه كرر على مسامعى اكثر من مرة " احنا متجوزين خفير " !! هل هذا يصح ؟ لا اعلم
هل فعل النبي صلى الله عليه وسلم ذلك باحدى زوجاته ؟ يشبهها بالخفير ؟! ونحن جميعا نعلم ما الخفير !
يشبهني برجل ، او هل فعل احد من الصحابة مثل هذا مع زوجته ؟
ــ لا تغضبي منى ، هل اهملتيه ؟ فان بعض النساء بعد الانجاب خاصة اكثر من طفل ، تتحول حياتها الى
مشاغل الاولاد وتنسى زوجها ، ولا تتزين له ، هل تعطرين فراشه كما كنت تفعلين في الايام الاوائل
؟ هل تلبسين للفراش ثوبه ام تنامين الىجواره بثوب العمل الذي قد يحمل رائحة المطبخ من الثوم والبصل وغير ذلك
؟ هل تحرصين على طيب الكلام معه ؟ اننى استرعى انتباهك .. ما أيسر ان اجاملك ، ولكن افضل ان اصارحك
ــ الله وحده يعلم كم انا مهتمة به ، وان كنت لا ابرئ نفسي من الخطأ وطبعا كثرة الاولاد ومشاغل العمل والبيت تجعل الانسان
مقصرا ولكن هل هذا علاج الرجل الذي هو قوام البيت ؟
ــ هل تظنين ان في حياته امرأة اخرى ؟
ــ انا لا اقول دذلك ، لكن ماذا يعني حديثه الدائم عن الزواج بأخرى ؟
وماذا يعني حرمانى من الكلمة الطيبة ؟ اين هديته التى كان يقدمها لى كل عام ؟ اين لمسته الحانية ؟
اين بسمته الصافية ؟ على كل حال طالما هو يريد ان يتزوج فليطلقني ويتزوج .
ــ صدقيني انا اولا اريد منك ان تراجعي موقفك منه ، وان تصلحي من حالك بالمنزل ، والفراش ، واهتمامك بنفسك ،
لا تبدي التأثر بهذا الكلام ، فربما يردي ان يتدلل عليكي ولكنه اخطأ الاسلوب
ــ مزاح ، تدلل !! لا يا وفاء انه يتكلم بما في نفسه
ــ انا احب ان تصلحي حالك وتحسني من اقوالك معه وسوف تنتهى المشكلة باذن الله تعالى
...
وبعد قليل استأذنت وفاء وهى متأثرة من ذلك ، وعادت الى بيتها وقدمت العشاء للأولاد وجهزت حقائب المدرسة لخالد ونهى
ودخل الاولاد الى فراشهم ثم جلست الى سمير
وفاء : لقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يمزح ولكن لا يقول الا حقا
سمير : صلى الله عليه وسلم ، هذا حق
وفاء : وكان يحافظ على احاسيس زوجاته ويداعبهن بالكلام الطيب
سمير : صلى الله عليه وسلم ، هذا حق ولكن لماذا ؟
وفاء : ارديك يا سمير ان تعطي الاخوة بالمسجد درسا عن كيفية معاملة الرجل لزوجته ، وان لا يسمعها الا الكلمة الطيبة
التى هى صدقة وانه لا داعى للمزاح الجارح ، بالله عليك ما معنى ان زوجا لسنوات كل فترة يقول لزوجته انا سوف اتزوج
هل هذا اسلوب مزاح ؟
سمير : طبعا لا ان المرأة رقيقة الاحساس وتحتاج الى كلمة طيبة تساعدها على امر البيت والاولاد
وفاء : وما معنى ان يقول الرجل لامرأته " انا متزوج من خفير " بالله عليك هل ورد هذا بكتاب الله او سنة النبي صلى الله
عليه وسلم ، ان الذي يقعل ذلك يا سمير يلعب بالنار لكي يحرق بيته هل هذه هى المودة والرحمة ؟
سمير : صبرا يا وفاء ، انا لا اوافق على مثل هذه الاقوال ، ولكن لا بد ان لا ننفعل ونحن نعالج المشكلات الاسرية ، ولا
نزيد النار اشتعالا ، بل علين ان نقدم المبررات لكل طرف حتى تقترب وجهات النظر ويتم الصلح
وفاء : هذا ما فعلته والحمد لله ، لكنى اتكلم معك انت لكى توجه الطرف الاخر فان ارشاد الزوجة دون الزوج لا يتم به اصلاح الامر
سمير : لك هذا ، وعلينا ان ننبه كل واحد منا بمراعاة شعور الاخر ، وقول النبي صلى الله عليه وسلم
" خيركم خيركم لأهله ، وانا خيركم لاهلي "
وفاء : اياك يا سمير ان تفكر مثلهم !
سمير : بعدك انت !!!!! لا يمكن الا بسبعين
وفاء : نعم من الحور العين اسعدك الله بهن ، وجعلنى معك بالجنة
سمير : ما أحلى ذكاؤك ، وعلى اى حال ارجو متابعة صديقتك حتى تتأكدى من انتهاء مشكلتها .
وفاء : جزاك الله خيرا
ورفعا ايديهما يسألان الله ان يجمعهما في الجنة
اّمين

4 جزاهم الله كل خير علقوا:

غير معرف يقول...

جميل بجد
ربنا يبارك فيك
فعلا لا مبرر لهذه الكلمه
(سوف أتزوج)
ربنا يهدى كل أزواج وزوجات المسلمين

اما عن وفاء وزوجها
كل مره بحس برقى اكتر من اللى قبله
فعلا علاقه فى منتهى الرقى

حبيبتى جنه
أحبكى الله الذى احببتنى فيه

أم البتول

راجية الرحمه يقول...

المشكله دى بقينا نشوفها كتير ياريت فعلا كل زوج و زوجه ياخدوا بالهم


جميل ياندى ومنتظرين الحلقه الجديده

Qatarat Nada يقول...

ام البتول ..
ربنا يخليكي يا قمر
انتى اجمل والله
امين يااارب
منورة المدونة دايما يا حبيبتي

Qatarat Nada يقول...

راجية الرحمة ..
اه والله يا بنتى
لا وايه كمان الستات يكون رد فعلها ايه
وماله يا حبيبي اتجوز وانا كمان اللى حختارها لك بنفسي
ههههههههههههههههه
سبحان الله ولما يتجوز تقعد تعيط وتقول الكذاب الغشاش الخاين
ههههههههههههههههه
ربنا يعافينا
مرورك اجمل يا قمر
ان شاء الله ننزل الجديد